رئيس الحكومة المالية: الرئيس الموريتاني مكن من تحقيق اتفاق للمصالحة في مالي ووضع حد للعنف

قال الوزير الأول ورئيس الحكومة المالية سومايلو بوبي مايغا إنه قدم للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عرضا عن الخطوات التي قطعت جمهورية مالي على صعيد الأمن والمصالحة وتأثيرها على المنطقة.

وأضاف رئيس الحكومة المالية إن دور الرئيس الموريتاني الذي خصه باستقبال يوم أمس في القصر الرئاسي بنواكشوط، في استتباب الأمن والاستقرار في مالي والمنطقة برمتها ” تجسد عبر المساعي التي قام بها شخصيا في العام 2014 عندما ذهب لتحقيق المصالحة بين الأطراف المالية وخلق مناخ ملائم للتهدئة” وأضاف الوزير الاول المالي أن الدور الذي قام به الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ” مكن من تحقيق اتفاق للمصالحة في مالي ووضع حد للعنف”.

وكان الوزير الاول ورئيس الحكومة المالية سومايلو بوبي مايغا قد أدى يوم أمس الإثنين زيارة صداقة وعمل لموريتانيا دامت يوما واحد سلم خلالها رسالة خطية للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أخيه وصديقه الرئيس المالي الحاج إبراهيم ببكر كيتا.

وقد تعهدت موريتانيا على إثر هذه الزيارة نزولا عند رغبة الطرف المالي بتزويده بحاجته من الطاقة وضمان نافذة تموينية لمالي على ميناء الصداقة في نواكشوط.

وقد رافق رئيس الحكومة المالية خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى، ضم وزراء التضامن والعمل الإنساني والطاقة والمياه وقائد الأركان العامة للقوات المالية ورؤساء مجلس الشاحنين ومجلس رجال الاعمال ولجنة نزع السلاح وإعادة الدمج في مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.