رئيس إتحاد أرباب العمل الموريتانيين يبحث مع السفير الإيراني آفاق التعاون في مجال الإستثمار

 

إستقبل رئيس الإتحاد الموريتاني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد اليوم بمكتبه سعادة السفير الإيراني بنواكشوط للسيد جواد آبو

و تناول اللقاء العلاقات المتطورة في جوانبها الاقتصادية و التجارية و أهمية تعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في كل من موريتانيا وإيران.

و في بداية اللقاء رحب رئيس الاتحاد بصاحب السعادة مثمنا هذه الزيارة التي تعبر عن متانة العلاقات بين البلدين و عبر عن ارتياحه لتطور العلاقات في المجال التجاري مع إيران كما هي متطورة في المجالات الأخرى.

و تطرق رئيس الاتحاد إلى الوضع الاقتصادي في البلاد و الفرص الكبيرة المتاحة أمام المستثمرين في العديد من القطاعات الواعدة و دعا رجال الأعمال في إيران للاستثمار في موريتانيا مشيرا إلى أن البلاد، بناء على تعليمات من فخامة رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للاستثمار، بصدد إقرار مدونة جديدة للاستثمار تمنح الكثير من التشجيعات للمستثمرين.

و أعرب رئيس الاتحاد عن الاستعداد للتعاون مع رجال الأعمال في إيران و لإقامة وتعزيز الشراكات و تكثيف المبادلات التجارية، كما أعرب عن استعداد الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين للمشاركة في المظاهرات الاقتصادية التي تنظم في إيران.

السفير بدوره أعرب عن غبطته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار العمل على تعزيز العلاقات بين موريتانيا و أيران خاصة في جوانبها الاقتصادية و التجارية متحدثا عن بعض الجوانب من هذه العلاقات التي تشهد تطورا ملحوظا و شكر رئيس الاتحاد على إتاحة الفرصة لتناول السبل الكفيلة بالدفع بالعلاقات الاقتصادية و التجارية القائمة إلى المزيد من الرقي.