هذه أبرز اتجاهات تكنولوجيا 2018

تواصل التكنولوجيا سيطرتها على المزيد من جوانب حياتنا خلال 2018، وسوف تصل إلى جيوبنا وأموالنا، وتتدخل في طريقة صرفها والتعامل بها، كما سوف تزيد قوة الواقع المعزز  وتضع هذه التقنية في يد المزيد من المستخدمين حول العالم، وسوف تكون 2018 سنة روبوتات التراسل (بوتس BOTS) بامتياز.

إليكم توقعات “فورتشن” لما ستفعله التكنولوجيا بحياتنا هذا العام:

1. إنترنت الأشياء في خدمة العملات الرقمية

خطت إنترنت الأشياء خطوات كبرى في ميدان ربط الأجهزة بعضها وجعلها أكثر ذكاءً وفعالية، وبات بإمكان المستخدم الآن أن يطلب من أدواته في البيت إشعال الإضاءة أو طلب بيتزا وغيرها، كما شهد هذا العام نمواً متسارعاً لعمليات التعدين وإنتاج العملات الرقمية مثل “بيتكوين”.

وسوف تعرف هذه السنة الجديدة دخول إنترنت الأشياء، من أجل تعزيز عمليات التعدين، وهي العمليات التي تحتاج إلى حل الكثير من المعادلات على الكثير من الأجهزة الذكية من أجل إنتاج العملة وتجنب القرصنة.

2. التكنولوجيا المالية تتغير

تواصل التكنولوجيا المالية نموها المستمر، ففي الصين مثلاً يتجاوز حجم الدفع بواسطة الهاتف النقال 5 تريليونات دولار سنوياً، وخلال هذا العام سوف تواصل القياسات الحيوية مثل التعرف على الوجه، والصوت، وبصمات الأصابع تقديم المساعدة في جعل التسوق أسرع، بينما ستقبل الدول والشركات أكثر على العملات الرقمية، وسوف تتطور الحواسيب والأنظمة التي تقوم بتعدينها.

3. الواقع المعزز للجميع

أظهر الاهتمام العالمي بلعبة “بوكيمون غو” ما يمكن للواقع المعزز فعله، واتجهت الشركات إلى إنتاح نظارات بأسعار معقولة للوصول إلى هذه التقنية، وخلال فترة قصيرة سوف يمكنكم التجول في بلد أجنبي مع نظارات شمسية تظهر ترجمات الأشياء باللغة العربية وتغيير ألوان وأشكال المنتجات بحركة يد بسيطة.

وستظهر تقنية “لاي فاي”، خدمة اتصال لاسلكي تنقل البيانات 100 مرة أسرع من “واي فاي” ما سيسمح بتحسين جودة الصورة، ويشجع على اعتماد هذه التقنية أكثر.

4. 2018 ستكون عام “البوت”

البوتس (BOTS) هي الروبوتات التي تعمل على حل المشاكل والإجابة بشكل تلقائي عبر تطبيقات التراسل. خلال هذا العام، لن تبقى البوتس مختصرة فقط على خدمة العملاء، بل سوف تصبح أكثر شخصية، وسوف تخبركم بموعد أخذ الدواء، وأن وقت تذكرة ركن السيارة قد شارف على الانتهاء، وعدم صرف المزيد من النقود، وسوف تساعد هذه الروبوتات على رعاية الأطفال، وستكون بمثابة مستشار.

 المصدر:العربي الجديد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.